القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

هلال الشابة يؤكد استدعاءه للمثول أمام مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم





هلال الشابة يمثل أمام مكتب الرابطة
أعلن هلال الشابة أمس الأربعاء19 أكتوبر 2022 عن تلقيه استدعاء من مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم وذلك للمثول أمامه.
وبين الهلال أن موضوع الاستدعاء يهم 11ملفا للتدوينات على الفيسبوك وملف واحد يتعلق بالتعليق التلفزي على الفيسبوك لمقابلة هلال الشابة والنادي الرياضي البنزرتي .

الشابة تدين
وعبرت إدارة هلال الشابة في بيان نشرته أمس على صفحتها بالفيسبوك عن استغرابها الشديد من التصرفات المريبة للجامعة التونسية لكرة القدم ومكتب الرابطة تجاه جمعية هلال الشابة مبينا أن الجامعة تسعى إلى تكميم الافواه والقضاء على حرية التعبير على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكدت في بيانها انه سبق للمحكمة الرياضية "التاس" أن فصلت في هذا الموضوع وحكمت لصالح هلال الشابة ضد الجامعة التونسية لكرة القدم في هذا الموضوع بالذات المتعلق بالتدوينات على شبكة الفيسبوك.
وبينت ان المحكمة الرياضية "التاس" كرست مبدأ حرية التعبير والنقد في القضايا التي حصلت بين هلال الشابة والجامعة التونسية لكرة القدم السنة الماضية.




الشابة تتحدى
كما اكدت إدارة نادي هلال الشابة أن مسؤولي الجامعة ليسوا فوق القانون ولن يكونوا من غير المشمولين من النقد
وتسألت " آلم يحن الوقت كي تكف الجامعة التونسية لكرة القدم عن هذه التصرفات الصبيانية؟ وهل تعتقد أن هلال الشابة سيصمت أمام هذا التهجم والاعتداءات المتواصلة، نقول للذي مازال يشكك، اننا سنتجه مرة ثانية وثالثة ...وعاشرة أن اضطررنا، إلى محكمة التحكيم الرياضي للدفاع عن النادي. وهل مسؤولي هذه الجامعة والرابطة مازالوا لم يستوعبوا الدرس بعد الهزائم المتتالية التي منئوا بها؟ ولن تفلح لا الجامعة ولا مكتب الرابطة منعنا عن التعبير عن رأينا والنقد كما نشاء .


واضافت، ولكن من الواضح أن الجامعة مازالت تصر على اجبارنا للذهاب مرة أخرى إلى محكمة "التاس" وهي تعلم علم اليقين أنها "اي المحكمة" ستصدر حكما لصالحنا . نحن ندعوها إلى إيقاف هذه المهازل وكفى استنزافا للعملة الصعبة جراء التقاضي أمام المحاكم الدولية وكفى استهتارا بالحقوق و الحريات.

واكدت الهيئة المديرة :ولكن ليس أمامنا الا أن نقول " أن لم تستحي فافعل ما شئت" واعلم اننا ذاهبون إلى سويسرا لننتزع حقوقنا هناك بقوة القانون، واعلموا أن اللجنة القانونية لجمعية هلال الشابة في انعقاد دائم للتصدي لمحاولاتكم البغيضة للقضاء على جمعيتنا ، وتاكدوا أن هلال الشابة باق وانتم ذاهبون لا محالة، ولن تفلحوا ابدا في ما تخططون له. ونقول لكم أن "يد" الظالم قصيرة وان "عصا" الهلال طويلة وغليظة ايضا.


خلافات حادة وعميقة

يذكر أن خلافات عميقة حصلت منذ فترة بين فريق هلال الشابة والجامعة التونسية لكرة القدم  وصلت إلى حد التقاضي في المحكمة الرياضية الدولية "التاس" وانتهت بانصاف جمعية هلال الشابة وارجاعها إلى البطولة المحترفة الأولى.




عودة الشابة إلى البطولة المحترفة الأولى

والحقت الجامعة هلال الشابة ضمن المجموعة الأولى للبطولة المحترفة بعد إعلان الحكم الصادر من "التاس" وهو قرار رفضته الهيئة المديرة لهلال الشابة وطالبت بإعادة قرعة الرزنامة الخاصة بتقسيم فرق البطولة المحترفة إلى مجموعتين.
وبدورها رفضت الجامعة التونسية لكرة القدم هذا الطلب وأكدت أنها اتخذته بعد عقد اجتماع مع رؤساء فرق البطولة المحترفة الأولى وان القرار اتخذ بشكل تشاوري وباغلبية ساحقة من هذه الأطراف .






تعليقات