القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل

عاجل/ الفيفا تهدد تونس باقصاء منتخبها من كاس العالم



طالب الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من الجامعة التونسية لكرة القدم في مراسلة رسمية عشية اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 ايفاده ما اذا كانت السلطة السياسية تتدخل في أعمال الجامعة والتلويح بحل المكتب الجامعي من طرفها.
وهدد الإتحاد الدولي بحرمان المنتخب التونسي لكرة القدم من المشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة اجراءها في شهر نوفمبر المقبل في قطر وكذلك اقصاء كل الفرق التونسية من المشاركات القارية .

وذكرت "الفيفا" في هذه المراسلة على ان الاتحادات الرياضية المنضوية تحت الاتحاد الدولي لكرة القدم ملزمة قانونيا بإدارة شؤونها بشكل مستقل وبدون تدخل من أي طرف ثالث وتؤكد انه لاي سبب من الأسباب إذا تأكد عدم الإلتزام بهذه الإجراءات فإنه ينجر عليه عقوبات حسب ما ينص عليها قوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم.

وطالب الإتحاد الدولي لكرة القدم من الجامعة التونسية لكرة القدم تزويدها بالمعلومات والتفاصيل المطلوبة حتى يتسنى له تقييم الوضع بشكل افضل وذلك قبل يوم الجمعة القادمة 28 أكتوبر 2022 على الأقصى .

وقال محللين رياضيين ان في صورة تأكيد الجامعة التونسية لكرة القدم ما جاء في مراسلة "الفيفا" فإن المنتخب الوطني سيكون مهدد بالاقصاء من نهائيات كأس العالم قبل أسبوعين من انطلاقها.

تعليقات